15 أغسطس 2013

طلبة عامة


يا رب، اني اؤمن: زد إيماني.
انا اثق فيك : زد ثقتي.
و انا أحبك: فاجعلني أحبك أكثر وأكثر.
أنا نادم على خطاياي: اعطني الحزن الذي بحسب مشيئتك.
و الذي ينشئ توبة لخلاص بلا ندامة.

أعبدك فانت الالف و الياء ،
اشتاق اليك فانت البداية و النهاية.

اشتاق اليك كما يشتاق الايل الى جداول المياه.
عطشت نفسي اليك.
 

اشكرك لانك انت معيني.
احفظني فاني عليك توكلت.
ارشدني بحكمتك.
اهدني بعدلك.
ارحمني برحمتك.
احفظني بقوتك.

أقدم لك، يا رب، أفكاري: لتكون ثابتة فيك؛
كلماتي: لتكون انت موضوعا لها؛
أفعالي: لتعكس حبي لك؛
آلامي: لاتحملها لمزيد من مجدك.

أريد أن افعل مشيئتك:
ان اسير في الطريق
الذي تريدني ان اسير فيه،

يا رب، انر فهمي،
قو إرادتي،
نق قلبي،
وقدسني بحقك.

ساعدني على التوبة عن خطاياي الماضية
وعلى مقاومة إغراء الخطية في المستقبل.
ساعدني على الارتفاع فوق الضعف البشري.
و كملني بالكمال المسيحي الذي يرضيك.

اعطني أن أحبك، ربي وإلهي،
وأرى نفسي كما أنا حقا:
سائح و غريب في هذا العالم،
مدعو إلى احترام ومحبة
كل الذي أنا اقابلهم في الحياة،
من هم في موقع السلطة بالنسبة الي.

أو الذين تحت سلطتي،
أصدقائي وأعدائي.

ساعدي ان اغلب الغضب بالوداعة،
الجشع بالكرم،
اللامبالاة بالحماسة.
ساعدني على انكار نفسي
و بذل نفسي لاجل الآخرين.

اجعلني حكيما في التخطيط،
شجاعا في اتخاذ القرارات.
اجعلني صبورا في الضيق،
متواضعا في الازدهار.

اجعلني، يا رب، يقظا في الصلاة،
معتدلا في الطعام والشراب،
مجتهدا في عملي،
ثابتا في نواياي الحسنة.
امين.